نفذت إدارة الإشغالات برئاسة مركز ومدينة الحمام حملة تفتيشية موسعة، اليوم، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وإدارة التموين، وذلك في إطار خطة المركز لضبط الأسواق وحماية المواطنين، وبناءً على توجيهات اللواء محمد إمام رئيس مركز ومدينة الحمام.
وأسفرت الحملة عن المرور على الأسواق للتأكد من جودة السلع الغذائية واللحوم المعروضة، والتشديد على الالتزام بالذبح داخل المجازر، إلى جانب رفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام، والتأكد من الإعلان عن الأسعار والالتزام بالأسعار الاسترشادية.
وفي سياق متصل، عقد اللواء محمد إمام اجتماعًا موسعًا بمقر المركز، بحضور الدكتور محمود عبد المنعم مدير الإدارة الصحية، والدكتور إسلام إبراهيم مدير مستشفى الحمام، إلى جانب العمد والمشايخ وممثلي الأحزاب.
وناقش الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه المنظومة الصحية داخل نطاق المركز، وعلى رأسها نقص بعض التخصصات الطبية، وتكدس المرضى بالعيادات الخارجية، وتأخر وصول المستلزمات الطبية.
وأسفر الاجتماع عن تشكيل لجنة متابعة أسبوعية من الأعضاء الشعبيين للمرور على المستشفى ورصد الشكاوى، إلى جانب إنشاء مكتب لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها، مع عقد اجتماع متابعة شهري لعرض الاحتياجات على رئيس المركز.
وفي سياق آخر، نفذت مديرية التموين بمحافظة مطروح حملة رقابية موسعة، أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر التموينية، تحت إشراف قيادات التموين ومباحث التموين.
وأسفرت الحملة عن تحرير مخالفات تنوعت بين عدم نظافة المخابز، وبيع خبز بأزيد من السعر، ونقص الوزن، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادات صحية، بالإضافة إلى ضبط لحوم مكشوفة، كما تم ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، ومخللات بدون بيانات، ومنتجات تجميل مجهولة المصدر.




