قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن هناك تطورات ميدانية متلاحقة في لبنان خلال الساعات القليلة الماضية، تمثلت في قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة الاعتداءات على عدد من البلدات في الجنوب اللبناني، سواء تلك التي تقع ضمن نطاق ما يسمى بالخط الأصفر في الجنوب اللبناني أو خارج هذه البلدات، موضحًا أن طيران الاحتلال شن غارات على بلدات النبطية وفوقا، صباح اليوم، وغارات أخرى استهدفت بلدة بيت ياحون في قضاء بنت جبيل في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى عمليات القصف المدفعي التي استهدفت بلدة برعشيت.
وأضاف سنجاب، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مسيّرة إسرائيلية قامت بإلقاء منشورات فوق بلدة المنصوري في قضاء صور بالجنوب اللبناني، ويسعى الاحتلال في هذه الأثناء إلى توسيع الخط الأصفر ليضم بلدة المنصوري في قضاء صور، علمًا بأن بلدة المنصوري تقع في شمال بلدة البياضة التي وصلها جيش الاحتلال وأقام في هذه البلدة معسكرًا لقواته هناك، في وقت سابق، وهي ضمن نطاك الخط الأصفر.
وأكد أن جيش الاحتلال يريد توسيع الخط الأصفر في هذه النقطة، ليشمل أيضًا بلدة المنصوري، ولذلك قامت المسيّرة الإسرائيلية بإلقاء منشورات على الأهالي لمغادرة هذه البلدة من أجل توسيع التواجد الإسرائيلي.
وأوضح أن الاحتلال أيضًا يسعى في القطاع الأوسط للجنوب اللبناني لتوسيع الخط الأصفر ليشمل بلدة برعشيت التي تعرضت إلى قصف مدفعي في الساعات الأولى من صباح اليوم، لكن جيش الاحتلال يريد التوسع في هذه البلدة وأيضًا بلدة مجدل زون، وبعد الاشتباك الذي تحدث عنه إعلام إسرائيلي فإن جيش الاحتلال يسعى أيضًا إلى توسيع نطاق هذا الخط في بلدة بيت ياحون في القطاع الأوسط وفي قطاع بنت جبيل.
" title="قصف مدفعي إسرائيلي على عدة بلدات في الجنوب اللبناني| مراسلنا يرصد المستجدات" width="431" height="767" frameborder="0">




