استقبل الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، أمس السبت، وفدًا من السفارة الأمريكية، في مقر المطرانية، في إطار زيارة ودية هدفت إلى بحث سبل التّعاون المشترك بين السّفارة الأمريكيّة، والإيبارشيّة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
شارك في اللقاء الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية، والأب مايكل إميل، نائب راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، بالسواقي، بالأقصر.
شهد اللّقاء حوارًا وديًّا تناول الدّور الّذي تقوم به الكنيسة الكاثوليكية في خدمة المجتمع، إذ لا تقتصر رسالتها على الجانب الرّوحيّ فحسب، بلّ تمتدّ لتشمل مجالات مُتعدّدة، من بينها: التّعليم، والثّقافة، والتربية، والرّعاية الصّحيّة، والتنمية.
كذلك، ناقش الجانبان آفاق التّعاون، والعمل المشترك بما يخدم الصّالح العامّ. وفي ختام الزّيارة، أعرب الجانبان عن تقديرهما لهذا اللّقاء، مؤكّدين أهمّيّة استمرار التّواصل، بما يساهم في دعم المبادرات الّتي تخدم المجتمع المحلّي.



