أحالت النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية ثلاثة متهمين إلى المحكمة الاقتصادية، لاتهامهم بارتكاب جرائم سب وقذف ضد الفنانة وفاء عامر، وإساءة استخدام وسائل الاتصالات، وإنشاء حساب إلكتروني بغرض ارتكاب تلك الجرائم.
وذكرت النيابة في القضية رقم 730 لسنة 2025 إداري قسم العمرانية، والمقيدة برقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية العمرانية، أن المتهمين تعمدوا مضايقة المجني عليها وفاء عامر، من خلال استخدام تطبيق “تيك توك”، وبث رسائل وتعليقات ومقاطع فيديو تضمنت عبارات من شأنها المساس بالشرف والاعتبار والإساءة إليها أمام المجتمع.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين أنشأوا حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” بهدف ارتكاب جرائم السب والقذف، إلى جانب إساءة استخدام أجهزة الاتصالات وإزعاج الغير.
وأكدت النيابة أن الوقائع تمثل جرائم معاقبًا عليها وفقًا لأحكام قانون العقوبات، وقانون تنظيم الاتصالات، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، مشيرة إلى إحالة المتهمين إلى المحكمة الاقتصادية المختصة، وتحديد جلسة لنظر القضية.


