أخبار عاجلة

المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية يتابع مصابي حادث تسرب الكلور بوحدة مياه الرملة

المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية يتابع مصابي حادث تسرب الكلور بوحدة مياه الرملة
المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية يتابع مصابي حادث تسرب الكلور بوحدة مياه الرملة

وجه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بتقديم الرعاية الطبية العاجلة والكاملة لمصابي حادث تسرب غاز الكلور داخل وحدة مياه الرملة مع رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية والتعامل الفوري مع جميع الحالات.

من جانبه تفقد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها يرافقه الدكتور عمرو جمال مدير الاستقبال والطوارئ المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، والتأكد من توفير جميع أوجه الرعاية اللازمة لهم.

وأكد "الدخاخني" أن جميع الفرق الطبية بمختلف التخصصات في حالة استعداد كامل، مع استمرار متابعة المصابين لحين استقرار حالتهم الصحية وخروجهم بعد تماثلهم للشفاء، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجامعة بتوفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية.
وكانت مستشفيات جامعة بنها قد استقبلت 12 مصابا بحالات اختناق إثر تسرب أسطوانة الكلور المستخدمة في تنقية مياه الشرب أثناء نقلها داخل وحدة مياه الرملة، حيث جرى التعامل مع الحالات فور وصولها من خلال الفرق الطبية المتخصصة وتقديم الإسعافات والرعاية اللازمة. 

كان قد أصيب 12 شخصا بحالات اختناق إثر تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، وذلك أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما أكدت الجهات الطبية استقرار حالتهم الصحية.

وحصلت الدستور على أسماء المصابين وهم: إسماعيل تامر إسماعيل 15 عامًا،  محمود علي يوسف المرصفاوي 45 عامًا هويدا علي السيد 35 عامًا، أحمد عربي عبد الرشيد 20 عامًا، عمرو السيد محمود إبراهيم 19 عامًا، حمدي عبد المحسن سليمان 11 عامًا، يوسف محمد أبو عرب 14 عامًا، عبد المنعم أحمد حميد 14 عامًا، إسلام عدلي أحمد (36 عامًا، ومحمد عبد العزيز محمد 46 عامًا)، فيما لم تتوافر بيانات الاسمين الآخرين حتى الآن.

وإنتقلت على الفور الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، إلى موقع الحادث، حيث تمكنت الفرق المختصة من السيطرة الكاملة على التسرب، وتأمين عنبر الكلور، وإعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة، مع التأكد من عدم وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة.