يقيم صندوق التنمية الثقافية؛ التابع لوزارة الثقافة المصرية أمسية جديدة من سلسلة «صالون السينما» الذي يقدمه المخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، احتفاءً بمرور 74 عامًا على ثورة 23 يوليو 1952.
وتأتي الفعالية، المقرر انعقادها مساء الخميس المقبل في سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية خلال الفترة من السابعة حتى التاسعة مساءً حيث يشهد الصالون عرض مجموعة من المقاطع والأفلام التي تتناول محطات مختلفة من التاريخ المصري الحديث، في محاولة لفتح حوار بصري وثقافي حول مفهوم الدولة الوطنية وتحولاتها.

ويستضيف الصالون الكاتب الصحفي حسن بديل، الذي يشارك في تقديم قراءة نقدية للأعمال المعروضة، إلى جانب مناقشة تطور الصورة السينمائية للحدث الوطني في الوعي المصري، ودور السينما في إعادة تشكيل الذاكرة الجمعية للأجيال المتعاقبة.
ويتضمن البرنامج عرض مشاهد مختارة من أفلام تناولت قضايا سياسية وتاريخية وإنسانية، من بينها فيلم «ماذا لو؟»، وفيلم «أمس واليوم وغدًا»، إلى جانب مقاطع من أعمال سينمائية بارزة مثل «ناصر 56» و«جمال عبد الناصر».




