أكد د. محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن القيادي الإخواني ياسر علي قدم توصية لمكتب الإرشاد عقب ثورة يناير 2011 بعدم الدفع بمرشح رئاسي من جماعة الإخوان، موضحًا أن أي رئيس يتولى الحكم بعد الثورة سيواجه الفشل بسبب تضخم توقعات الشعب مقارنة بقدرات الحاكم.
وأشار الباز، خلال تقديمه برنامج "أيام الخلاص" عبر صفحته على "فيسبوك"، إلى أن الجماعة استجابت في البداية لهذه النصيحة وأعلنت رسميًا يوم 10 فبراير 2011 أنها لن تشارك في أي انتخابات رئاسية، وهو اليوم الذي سبق تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك عن السلطة.
وأوضح أن هذه الخطوة جاءت كإقرار بأن من يتولى السلطة بعد الثورة سيُحاصر بالفشل، وأن الجماعة فضلت الانتظار حتى تتولى الحكم لاحقًا بعد أن تهدأ الأوضاع.
أخبار متعلقة :