موقع تن لاينز الإخباري

مصطفى بكري: الاعتداء على طبيبة شبرا الخيمة جريمة تستوجب المحاسبة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان الدكتورة سارة عوض داخل المركز الصحي بمنطقة شبرا الخيمة أثارت حالة واسعة من الغضب والاستياء، لما تمثله من اعتداء على أحد أفراد الطاقم الطبي أثناء أداء عمله، مؤكدًا أن مثل هذه التصرفات تتنافى مع القيم المجتمعية والقوانين المنظمة للعمل داخل المنشآت الصحية.

وأضاف خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الواقعة بدأت بمشادة داخل عيادة الأسنان بالمركز الصحي، قبل أن تتطور إلى اعتداء من جانب مرافقين لإحدى المريضات على الطبيبة أثناء تأدية مهامها، ما أسفر عن تعرضها لإصابات بالغة استدعت نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأوضح أن الاعتداء تسبب في إصابة الطبيبة بكسر في اليد إلى جانب جروح متفرقة، الأمر الذي استدعى خضوعها لتدخل جراحي عاجل، وسط حالة من التضامن والدعم من زملائها والعاملين بالقطاع الصحي.

 

وأشار “بكري” إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، تابع الواقعة منذ اللحظات الأولى، وتواصل مع الجهات المعنية لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحفظ حقوق الطبيبة والطواقم الطبية، مؤكدًا أن الدولة تتعامل بجدية مع أي تجاوزات أو اعتداءات تستهدف العاملين في القطاع الصحي.

 

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تحركت بشكل فوري عقب وقوع الحادث، وتمكنت من ضبط عدد من المتورطين، فيما باشرت جهات التحقيق أعمالها من خلال الاستماع إلى أقوال الأطراف والشهود والوقوف على ملابسات الواقعة بشكل كامل.

 

وأكد أن القانون المصري يتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على المنشآت الطبية أو العاملين بها، مشددًا على ضرورة احترام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالقطاع الصحي، نظرًا للدور الذي يقومون به في خدمة المواطنين والحفاظ على صحتهم.

 

ودعا المواطنين إلى اللجوء إلى القنوات القانونية والرسمية في حال وجود أي شكوى أو خلاف داخل المؤسسات الصحية، بدلًا من اللجوء إلى العنف أو التعدي على العاملين، مؤكدًا أن الحفاظ على هيبة المنشآت الطبية واحترام القائمين عليها مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع.

أخبار متعلقة :