انتقل اللواء علاء عبد المعطي محافظ الغربية، يرافقه مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الغربية، منذ قليل، إلى موقع محطة سكة حديد كفر الزيات، لمتابعة تداعيات حادث خروج عدد من عربات من قطار ركاب متوجّه من القاهرة إلى الإسكندرية عن القضبان، والوقوف على إجراءات تأمين الركاب وإعادة تسيير حركة القطارات.
تفقد ميداني وتوجيهات عاجلة
وقام المحافظ ومدير الأمن بمعاينة موقع الحادث بمدخل محطة كفر الزيات، حيث وجّها برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية، والدفع بفرق الطوارئ وسيارات الإسعاف الإضافية إلى محيط المحطة كإجراء احترازي، مؤكدين على توفير سبل الراحة والبدائل المرورية لنقل الركاب الراغبين في استكمال رحلاتهم.
تفاصيل الوضع الراهن
وفقًا للمعاينة الميدانية والبيانات الأولية، جاءت مستجدات الحادث كالتالي:
حجم الأضرار: تبين خروج عدد من العربات من مؤخرة القطار عن مسار القضبان أثناء التهدئة بمدخل المحطة، مما أدى إلى توقف الحركة جزئيًا
السلامة والإصابات
وأكدت مصادر ميدانية عدم تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح، ووصلت أوناش الرفع العملاقة التابعة لهيئة السكة الحديد بوسط الدلتا، وبدأت بالفعل أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان لإخلاء الخط وتطهيره.
كانت محطة سكة حديد كفر الزيات بمحافظة الغربية، شهدت اليوم خروج عدد من عربات قطار ركاب متوجّه من القاهرة إلى الإسكندرية عن القضبان، وذلك أثناء دخوله إلى رصيف المحطة، دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح.
تفاصيل البلاغ والتحرك الأمني
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من ناظر محطة السكة الحديد، بالاشتباه في خروج عربات قطار عن مسارها الصحيح بمدخل المحطة.
وعلى الفور، انتقلت القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومسؤولو هيئة السكة الحديد بمنطقة وسط الدلتا، ترافقهم قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف التي دفعت بها مديرية الصحة كإجراء احترازي لتأمين الركاب.




