تقدم النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار هشام بدوى، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزراء المالية والتخطيط والبترول، بشأن ضرورة سرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإدخال مرفق الغاز الطبيعي إلى قرى مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.
وأكد الديب، أن عددًا من قرى مركز المحلة الكبرى ما زالت محرومة من خدمة الغاز الطبيعي، رغم أهمية المشروع في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتخفيف الأعباء اليومية عن الأسر، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة والاعتماد المستمر على أسطوانات البوتاجاز.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن توصيل الغاز الطبيعي للقرى يمثل أحد المشروعات الحيوية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما يدعم جهود الدولة في تطوير الريف المصري ورفع مستوى البنية الأساسية والخدمات داخل القرى المختلفة.
وطالب الديب، الحكومة بإعلان خطة تنفيذ واضحة ومحددة، تتضمن الجدول الزمني والانتهاء من توفير الاعتمادات المالية المطلوبة، مؤكدًا أن استكمال إدخال المرافق الأساسية لم يعد رفاهية وإنما ضرورة حقيقية لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية.



