أخبار عاجلة
الأم ترفض «معاوية».. والبنت ترفض «يزيد» -
7 عادات بسيطة تقلل خطر نزيف الأنف في الصيف -

رئيس مياه المنيا يتابع معدلات تنفيذ محطات جنوب ملوي وتندة والأشمونين

رئيس مياه المنيا يتابع معدلات تنفيذ محطات جنوب ملوي وتندة والأشمونين
رئيس مياه المنيا يتابع معدلات تنفيذ محطات جنوب ملوي وتندة والأشمونين

أجرى المهندس حسن يحيى حسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، جولة ميدانية بمركز ملوي لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب، يرافقه المهندس مصطفى النعماني، رئيس قطاع المشروعات والدكتوره نهي فايز مدير فرع ملوي

واستهل رئيس الشركة جولته بتفقد الأعمال الجارية بمأخذ ومحطة مياه جنوب ملوي، والتي تُعد من أكبر مشروعات مياه الشرب المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة المنيا، بطاقة تصميمية تبلغ 450 لترًا/ثانية. واطمأن على معدلات التنفيذ، حيث بلغت نسبة الإنجاز نحو 95% من الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية، فيما تتواصل أعمال مد كابلات الكهرباء، وإنزال الوسط الترشيحي، وتركيب المحول الكهربائي، وتنفيذ خط الروبة، وتثبيت لوحات المأخذ، تمهيدًا للانتهاء من المشروع ودخوله الخدمة.

كما تفقد محطة مياه تخليص الحديد والمنجنيز تتده  بمركز ملوي، والتي يجري تطويرها بإضافة وحدات جديدة لتخليص الحديد والمنجنيز، بطاقة تصميمية تبلغ 60 لترًا/ثانية، لخدمة قرى تندة، وشرارة القبلية، وعزبة مهران، وعزبة الضبع، وعزبة واصف، وعزبة حمودة، ونجع مؤمن، ونجع مدوري. وخلال الجولة، حيث  تابع  الأعمال النهائية بالموقع العام وأعمال غسيل المرشحات، مؤكدًا أن المحطة من المقرر الانتهاء منها طبقا للمخطط الزمني.

واختتم رئيس الشركة جولته بتفقد محطة مياه تخليص الحديد والمنجنيز بالأشمونين، والتي تخدم قرى الأشمونين، والحرية، والإدارة، ونواي، وإبراهيم عوض، ومنطقة البرج، بطاقة تصميمية تبلغ 60 لترًا/ثانية. واطلع على الموقف التنفيذي للمحطة، حيث تم  سحب عينات المياه بواسطة المعمل المركزي  والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية قبل التشغيل الرسمي؛ كما يجري استكمال التشطيبات النهائية وأعمال تنسيق الموقع العام، إلى جانب تنفيذ أعمال غسيل المرشحات.

وأكد المهندس حسن يحيى حسن استمرار المتابعة اليومية لمعدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة، بما يسهم في تحسين خدمات مياه الشرب المقدمة للمواطنين ورفع كفاءتها في مختلف قرى المحافظة.

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.