أعلن الدكتور أسامه الأزهري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال زيارته لمنطقه آثار البهنسا بمركز بني مزار شمال المنيا أنه جاري إعداد دراسات متكاملة لتحويل منطقة آثار البهنسا الي مقصد سياحي يوازي مشروع القاهرة التاريخية في شقه الفرعوني القديم ومسار العائلة المقدسة، لتهوي إليه قلوب 2 مليار مسلم وغيرهم ممن يحب أن يريد مثل هذه العراقه.
وأكد وزير الأوقاف أن منطقة البهنسا تعد من اطهر بقاع الأرض لإحتضانها مقامات تضم نحو 5 الاف صحابي جليل ومن جاء بعدهم من العلماء.
وصرح الأزهري خلال زيارته لمنطقه آثار البهنسا أن وزارة الأوقاف تقوم بتجمع كافه المعلومات عن المنطقه ومراقد الصحابة والتابعين والعلماء وأيضًا جمع كل ما كتب عن البهنسا من مؤلفات ومعلومات في بطون الكتب التاريخية تمهيدا لإصدار موسوعه شامله لها تحتوي علي أدق التفاصيل عن منطقة البهنسا وسيتم تخصيص بابًا متكاملًا علي مواقع الوزارة للاستفاده منها لكل باحث، الي جانب إطلاق تطبيق الكتروني يسهل استخدامه علي الهواتف المحمولة.
جاء ذلك خلال زيارته لمنطقه آثار البهنسا بمركز بني مزار رافقه خلال الزيارة اللواء عماد الكدواني محافظ المنيا والدكتور عمر خليفه وكيل وزارة الأوقاف وبعض الأثريين بمنطقة آثار مصر الوسطى.




