أكد اللواء هاني رشاد، محافظ السويس، أهمية تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين داخل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع ضرورة الالتزام بحسن معاملة المرضى وذويهم، بما يعكس مستوى التطور الذي تشهده منظومة التأمين الصحي الشامل، ويعزز ثقة المنتفعين في الخدمات المقدمة.
تفاصيل اللقاء
جاء ذلك خلال استقبال محافظ السويس، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور أيمن رخا، رئيس إقليم القناة ومدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة السويس، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحسين آليات تنظيم العمل داخل المجمع الطبي.
وشهد اللقاء حضور وسام قطب، المدير التنفيذي لشركة التوي تولت خدمات الأمن والحراسة، واللواء محمد عبدالسلام، مدير أمن المجمع الطبي، والعميد عاصم الخولي، مدير منطقة الشركة بمحافظة السويس، وذلك في إطار التنسيق بين الجهات المعنية لضمان انتظام العمل داخل المنشآت الصحية.
وخلال الاجتماع، استعرض الحضور عددًا من المقترحات الهادفة إلى تنظيم حركة دخول وتردد المرضى والمترددين على مجمع الرعاية الصحية بمحافظة السويس، بما يحقق الانسيابية في تقديم الخدمات، ويوفر بيئة منظمة وآمنة تليق بأهالي المحافظة، مع الحفاظ على سهولة حصول المواطنين على الخدمات الطبية.
وأكد محافظ السويس أن نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل لا يقتصر على توفير الخدمات الطبية فقط، وإنما يعتمد أيضًا على جودة التعامل مع المواطنين، وسرعة الاستجابة لاحتياجاتهم، مشددًا على أهمية التعاون الكامل بين جميع الإدارات المعنية، وقطاع الأمن التابع لهيئة الرعاية الصحية، وإدارة رضا المنتفعين بالمجمع الطبي، لضمان الاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فوري.
كما شدد المحافظ على ضرورة التزام أفراد الأمن داخل المجمع الطبي بأداء مهامهم بكفاءة، والعمل على تنظيم حركة المترددين والحفاظ على النظام، مع الحرص على التعامل مع المرضى وذويهم بأسلوب حضاري وإنساني يعكس احترام المواطن، ويواكب أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل في تقديم خدمة متكاملة ترتكز على الجودة والكرامة الإنسانية.
وأشار اللواء هاني رشاد إلى أن حسن الاستقبال والمعاملة الطيبة يمثلان جزءًا أساسيًا من جودة الخدمة الصحية، مؤكدًا أن المريض يحتاج إلى الرعاية الطبية إلى جانب المعاملة الإنسانية التي تمنحه الشعور بالاهتمام والطمأنينة خلال رحلة العلاج.
كما وجه المحافظ بضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الأطقم الطبية وأطقم التمريض وجميع العاملين داخل المنشآت الصحية، بما يسهم في تقديم خدمة علاجية متكاملة، والارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق أعلى درجات رضا المنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل.
وأكد أن محافظة السويس تواصل دعم جهود تطوير القطاع الصحي، من خلال التنسيق المستمر مع الجهات المعنية، والعمل على تهيئة بيئة مناسبة لتقديم خدمات صحية تليق بالمواطنين، في إطار رؤية الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة في مختلف التخصصات.




