أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ حملاتها الرقابية المكثفة على المخابز البلدية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم مكي محافظ كفر الشيخ بتشديد الرقابة على منظومة إنتاج الخبز المدعم وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه مع الإلتزام بالمواصفات والأوزان القانونية.
وجاءت الحملات تحت إشراف سامح شبل وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، وخالد البوهي وكيل المديرية، وفي إطار خطة المديرية للمتابعة اليومية للمخابز البلدية ورصد أي مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المواطنين أو التأثير على جودة رغيف الخبز المدعم.
نتائج الحملات التموينية
وأسفرت الحملات التموينية، التي تم تنفيذها اليوم الأحد عن تحرير 34 محضرًا متنوعًا ضد عدد من المخابز المخالفة، وذلك بعد المرور على عدد من المخابز بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من الالتزام بإنتاج الخبز بالمواصفات المقررة.
وتضمنت المخالفات تحرير 18 محضرًا لنقص وزن رغيف الخبز وتحرير 16 محضرًا لمخالفات تموينية متنوعة شملت مخالفات تتعلق بالاشتراطات والضوابط المنظمة لعمل المخابز البلدية.
وأكدت مديرية التموين أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتحرير المحاضر الرسمية تمهيدًا لعرضها على جهات التحقيق المختصة، مع التشديد على عدم التهاون في مواجهة أي تجاوزات تمس منظومة الخبز المدعم وأن الحملات الرقابية مستمرة بشكل يومي في جميع أنحاء المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات وزارة التموين ومحافظة كفر الشيخ، بهدف إحكام الرقابة على المخابز البلدية والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات القياسية سواء من حيث الوزن أو الجودة حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
وشددت المديرية على أن الأجهزة التموينية ستواصل تكثيف الحملات المفاجئة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت ارتكابه أي مخالفة، مؤكدة أن الحفاظ على جودة رغيف الخبز المدعم يمثل أحد أهم أولويات العمل التمويني، في ظل الحرص على توفير خدمة تليق بالمواطنين وتحقيق الانضباط الكامل داخل منظومة المخابز.




