صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تسمح بعودة السكان إلى ما وصفه بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان، مؤكدًا أن هذا القرار يأتي في إطار الحفاظ على أمن الحدود الشمالية ومنع أي تهديدات محتملة، حسبما ورد في نبأ عاجل لفضائية “القاهرة الإخبارية”.
وأوضح نتنياهو أن هذه المنطقة يجب أن تبقى خالية من أي وجود مدني، باعتبارها جزءًا من الإجراءات الأمنية التي تتخذها إسرائيل لمواجهة التوترات المتصاعدة مع حزب الله.



